21 فبراير، 2024

منتخب سيدات الكاراتيه يتوج بذهبية الكوميتيه في بطولة العالم

كتب : محمد النجار

توج منتخب مصر للكوميتيه سيدات بذهبية بطولة العالم التي تستضيفها مدينة دبي الإماراتي حتى 21 نوفمبر الجاري.

وحقق منتخب مصر المكون من الثلاثي البطلة الأولمبية فريال أشرف ومنة شعبان وسهيلة أبو إسماعيل الفوز على فرنسا 2-1 في النهائي لتحقق مصر الذهبية في منافسات الجماعي.

وفازت فريال في المباراة الأولى بنتيجة 3-0 قبل أن تفوز منة شعبان بنتيجة 7-3 بينما خسرت سهيلة أبو إسماعيل في المباراة الثالثة لتحقق مصر الميدالية الذهبية.

كان المنتخب قد تأهل إلى النهائي بعد تحقيق الفوز على نظيره الياباني في منافسات قبل النهائي.

وكان منتخب الكوميتيه قد حقق الفوز على منتخب إيطاليا في منافسات دور الثمانية ، بعد أن تأهل على حساب منتخب أوكرانيا في منافسات دور ال 16 بنتيجة 1-0 ، وفي الدور ال32 تغلبت بطلات المنتخب المصري على منتخب بيلا روسيا بنتيجة 2-0.

ويتكون منتخب الكوميتيه سيدات من اللاعبات فريال اشرف ، منة شعبان ، سهيلة أبو اسماعيل ، ياسمين هواري

وتشارك مصر في منافسات بطولة العالم للكاراتيه ببعثة مكونة من 22 لاعب ولاعبة وهم كريم محمد أبو عيطة و علي الصاوي وعلي سيد وحازم أحمد وعبد الله ممدوح ويوسف عماد وطه طارق ومحمد أحمد وكريم وليد صلاح الدين وزياد محمد ويوسف أشرف وعلى محمد وياسمين نصر وأحلام حمدي ونورسين محمد وفريال أشرف ومي شعبان وياسمين محمد وسهيلة أحمد واية هشام وأسماء مجدي ونهى عمرو تحت الإدارة الفنية للدكتور مراد عبد اللطيف رئيس جهاز المنتخبات وعبد الفتاح عيسى المدير الفني وهاني شاكر السيد قشطة مدرب كوميتيه السيدات ومحمد عبد الرحمن مدرب كوميتيه الرجال وابراهيم مجدي مدرب الكاتا والدكتور أحمد الصاوي طبيب والدكتور محمد أحمد مدرب نفسي ويرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه.

وحققت مصر بهذه النتيجة 8 ميداليات في بطولة العالم في صدارة جدول الترتيب برصيد 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات