21 فبراير، 2024

مدير تعليم ههيا يحذر أولياء الأمور من أكاذيب «السوشيال ميديا

عقد صالح شلبى مدير عام إدارة ههيا التعليمية صباح امس اجتماعه مع  مديري مدارس الإدارة التعليمية بحضور إسماعيل عبد السلام وكيل الإدارة ، والعربى مهدى مدير المرحلة الإبتدائى ، وعلى هاشم مدير المرحلة الإعدادى ، واحمد كامل مسؤل امن الإدارة وياسر يوسف ،

وتناول صالح شلبى ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس لجميع المراحل للعام الدراسي ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، موجهًا بتفعيل الرقابة والمتابعة على جميع مدارس المحافظة.
وشدد شلبى، على مديري المدارس ببحث المشاكل التي تواجه القائمين على العملية التعليمية والطلاب بالمدارس والتأكد منها.
وكلف شلبى قسم المتابعة بالمرور اليومى على المدارس بحد أدنى مدرستان فى اليوم مع عمل تقرير مجمع فى نهاية الأسبوع متضمنا أهم الإيجابيات والسلبيات والخطوات التي قام بها مدير الإدارة لتحسين عملية التعليمية وعرضها عليه.
وشدد مدير الإدارة على مديري المدارس بوجود دفتر الأمن على بوابات المدارس معتمد ومختوم وفق الضوابط المتبعة، وضرورة تهيئة أفنية المدارس وخلوها من أي مصادر قد تؤثر على سلامة الطلاب بالإضافة إلى نظافة دورات المياه بصفة مستمرة والتشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية.
كما أكد صالح شلبى ، على عدم تداول أى منشورات لها طابع شخصى مناهض للعملية التعليمية على صفحات المدارس مشددًا على نشر كل ما يهم ولي الأمر من أحداث العملية التعليمية بالمدرسة فقط.
وأشار إسماعيل عبد السلام خلال كلمته إلى تفعيل الدروس التفاعلية على المنصات التعليمية ومجموعات التقوية بالتعاون مع مجلس الأمناء والعمل على محاربة الدروس الخصوصية.
ووجه عبد السلام، بضرورة إبراز النماذج والنقاط المضيئة بالمدارس، لتكون قدوة ومثلا أعلى للآخرين حتى يتم تطبيق التجربة على جميع مدارس الإدارة لتعم الفائدة.
مؤكدا على أهمية أن يقوم مديرو المدارس والموجهون، بمتابعة وحصر تلك المجموعات وإعداد قاعدة بيانات كاملة بها، تضم المعلمين والطلاب ومواعيد العمل، وإعداد تقرير مفصل بها يرفع له