18 يوليو، 2024

وزيرة الصحة: 22 ألفًا تلقوا لقاح كورونا بـ أسيوط

كتبت : سحر جلال
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، أن فرق التواصل المجتمعي بالوزارة قدمت التوعية الصحية لـ 15 ألف مواطن بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا بمحافظة أسيوط، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت، ضمن تكثيف حملات التوعية الصحية بمحافظات الصعيد.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بجميع محافظات الجمهورية  بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية بما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نشر 50 فريق للتواصل المجتمعي بمراكز (أبو تيج، القوصية، صدفة، أسيوط شرقا وأسيوط غربا)، حيث تم المرور على عدد من القرى التابعة لتلك المراكز بالتنسيق مع عمد ومشايخ القرى، للتوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتغذية الصحية، والتوجه فورًا إلى المستشفى في حال ظهور أي أعراض مرضية لفيروس كورونا.

وأضاف “مجاهد” أنه يتم المرور على المقاهي، والمحلات التجارية، والأسواق ومواقف المواصلات العامة، ودور العبادة (المساجد والكنائس)، لتوعية المواطنين المترددين على تلك الأماكن وأصحاب الأعمال بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، كما يتم تم توزيع مستلزمات وقائية (كمامات، مطهرات) على المواطنين.

وتابع “مجاهد” ل”اخبار اليوم المصرية” أن فرق التواصل المجتمعي تقوم بالمرور أيضًا على مراكز تلقي اللقاحات بالمحافظة، لتوعية المواطنين المترددين على المراكز بأهمية تلقي اللقاح بما يعود بالنفع على الصحة العامة للمجتمع،  مشيرًا إلى أنه تم تطعيم ٢٢ ألفًا و٣٧٦ من المواطنين ضمن الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بمحافظة أسيوط حتى اليوم.

وأشار “مجاهد” إلى أنه يتم توعية المواطنين بضرورة التردد على مبادرات “100 مليون صحة” للاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة بها بالمجان، موضحًا أن 4 ملايين و600 ألف مواطن بمحافظة أسيوط استفادوا من الخدمات الطبية ضمن مبادرات الصحة العامة، بما ساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين والحد من الإصابات والوفيات خلال مواجهة  جائحة فيروس كورونا