21 فبراير، 2024

عبد الفتاح: لا يجوز التشكيك في الحكام

كتب : محمد رجب ، منى صالح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة ، أن حكم مباراة الزمالك وانبي أمس قدم أداء جيدا ولكن ضربة جزاء الزمالك تحتمل نسبة صواب أو خطأ ٥٠٪ .

واضاف عبدالفتاح ، في تصريحات ل”أخبار اليوم المصرية” ”، أن الخطأ أمر وارد ولكنه يجب تداركه سريعا وعدم التشكيك في قدرات الحكام المصريين ، مشددا أن الفترة المقبلة ستشهد ظهور عدد من الحكام الجدد لإضافة جو تنافسي بين الحكام .

وأضاف أن وجود وجوه جديدة بين الحكام سيضيف المتعة خاصة وأن الموسم الماضي كان هناك عدد محدد من الحكام ، وهو ما يثير الملل وفقدان الحماسة، مشددا أن الدوري سيشهد وجود طاقم تحكيم نسائي أيضا . وتابع أن تعيين حكامات يتم بالتدريج حيث يتم إسناد مباراة كمساعد ثم إسناد مباراة بأكملها وهو ما سيحدث في المباريات المقبلة.

وتابع أن مباراة القمة حتي الآن ستدار بطاقم تحكيم مصري ، خاصة وأن كلا الناديين لم يطلبا حكام أجانب، مشددا أن الأقرب لإدارة المباراة هو محمد عادل أو محمود البنا . وعن تجاوزات بعض الحكام ، فأكد أنه سيعقد جلسه مع رئيس الاتحاد أحمد مجاهد لبحث طرق العقاب للحكام المتجاوزين.

وأكمل أن عدم إعلان حكام كل مباراة  على موقع الاتحاد أمر خاطيء، وسيتم تدارك الأمر سريعا . وأعلن عن حكام مباراة الإسماعيلي والاهلي اليوم ، وهم محمد عادل وأحمد الغندور حكم الفيديو .

اعلان
اعلان