20 أبريل، 2024

جراحة عاجلة لإنقاذ فتاة من الموت بالإسكندرية

كتبت : منال سعيد

تمكن فريق من أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى العامرية العام، غرب الإسكندرية، من إنقاذ حياة فتاة، تبلغ من العمر 19 عاماً، عن طريق إجراء عملية جراحية عاجلة لها، نتيجة سقوطها من مكان مرتفع، مما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف بالفقرة الثانية القطنية، وضغط على النخاع الشوكي.

جراحة مخ وأعصاب لثبيت الفقرات

وجاء في بيان رسمي أصدرته مديرية الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، أن مستشفى العامرية العام استقبل حالة فتاة تبلغ من العمر 19 سنة، لديها كسور متعددة، نتيجة سقوط من أعلى، وكانت تعاني من كسر مضاعف بالفقرة الثانية القطنية، وضغط على النخاع الشوكي.

واضاف البيان أنه تم إجراء جراحه كبرى من جراحات المخ والأعصاب، لثبيت الفقرات، واستئصال الفقرة المكسورة، ووضع فقرة صناعية بديلة.

4 ساعات مدة العملية الجراحية

وأشار بيان مديرية الصحة إلى أن العملية استغرقت 4 ساعات داخل غرفة العمليات، لافتاً إلى المريضة الآن حالتها مستقرة، وتخضع للعلاج والمتابعة بالمستشفى.

الفريق الطبي للعملية الجراحية

وتضمن البيان أن العملية قام بإجرائها نخبة من أطباء جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، وهم: الدكتور محمد رفعت، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور أحمد الزئبق، اخصائي جراحة المخ والأعصاب المساعد، والدكتور محمد نبيل، نائب العظام المساعد، والدكتور عبد ربه، اخصائي التخدير، وتم إجراء العملية تحت رعاية الدكتور سعید السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وإشراف ومتابعة الدكتور مصطفى حسين الطويل، مدير عام مستشفى العامرية العام.