14 يونيو، 2024

سانت إيتيان يعيد باب المفاوضات لضم مصطفى محمد من جالطة

كتب محمد سمير

كشفت تقارير صحفية أن سانت إيتيان الفرنسى أعاد المفاوضات من جديد لضم مصطفى محمد لاعب الزمالك والمعار لصفوف جالاتا سراى التركى تمهيدا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

كان مسئولو الزمالك قد وافقوا على إعارة مصطفى محمد لصفوف النادى التركى بعد رفض انتقاله لنادى سانت إيتيان على خلفية الاتهامات والتصريحات التى أدلى بها رئيس النادى الفرنسى ضد اللجنة المؤقتة التى تدير نادى الزمالك حاليا.

قالت صحيفة ” fanatik ” التركية أن نادى جالاتا سراى التركى يضع على رأس اهتماماته ضم باتوهان كور لاعب سانت إيتيان الفرنسى فى انتقالات الصيف لتدعيم صفوفه.

أشارت الصحيفة إلى أن سانت إيتيان اشترط الحصول على خدمات مصطفى محمد للموافقة على انتقال باتوهان كور لصفوف جالاتا سراى التركى.

كان جالاتا سراي قد استعار مصطفى محمد، من الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل دفع مبلغ قيمته 2 مليون دولار، وذلك حتى يونيو 2022.

ويمتلك جالاتا سراي الحق الحصرى لتسجيل مصطفى محمد بصفة دائمة خلال مدة لا تجاوز 31 ديسمبر 2021 لتفعيل الانتقال الدائم مقابل سداد مبلغ 4 ملايين دولار في أول يوليو 2022.

ويسرى الانتقال الدائم فى أول فترة تسجيل متاحة حسب قواعد “فيفا”، ولا تسرى هذه الاتفاقية إلا بإبرام عقد ملزم بين جالاتا سراي واللاعب، وحقوق إعادة البيع 15% من صافى الإيراد لصالح نادى الزمالك.

وفى حال عدم توقيع اللاعب على عقد الانتقال النهائي وامتناعه عن التوقيع فى أول فترة انتقال يصبح الانتقال النهائي لاغيا ويعود اللاعب لناديه الأصلي بعد انتهاء فترة الإعارة