19 أبريل، 2024

وزيرة الصحة : ارتفاع الإصابات في أي مكان في العالم برتبط بالسلوك الإنسانى

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

كتبت : سحر جلال

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، أن “الاستمرار فى زيادة الإصابات من عدمه يرتبط بالتزام المواطنين بشكل كبير بالإجراءات الاحترازية، وعدم الخروج إلا للضرورة، وقلة التزاحم، والابتعاد عن التجمعات، والالتزام بارتداء الكمامة.

وفي تفسيره لزيادة الإصابات بكورونا، قالت “زايد” توقعنا قبل شهر رمضان زيادة الإصابات بسبب التجمعات واللقاءات الاجتماعية والازدحام في الأسواق وهو ما من شأنه أن يزيد من معدلات الاصابة.

وأضافت “زايد”: “ارتفاع الإصابات في أي مكان في العالم برتبط بالسلوك الإنساني؛ لأن كورونا مرض ينتقل عن طريق الرذاذ”، وفقا للمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي المصرية.

وحول الدور المنوط بالحكومة في الوقت الحالي للحد من تفشي كورونا، قالت “زايد” مطلوب خلال الفترة الحالية تكثيف الحملات الإعلامية المرتبطة بالتوعية ودعوة المواطنين إلى تلقي اللقاح لفعاليته”.

وكانت النقابة العامة للأطباء بمصر قد أعلنت اليوم الخميس، عن تدشين حملة توعية للمواطنين بشأن خطورة كورونا وعوامل انتشاره، خاصة مع وجود إجازات فى عدة أيام متتالية في مصر ، والتي قد يعتبرها البعض فرصة للتجمعات والعزومات والخروج إلى المولات والسفر بين المحافظات، وهو ما ينذر بزيادة عدد الإصابات.

وأوضحت النقابة أن تدشين الحملة جاء بعد اتساع انتشار الفيروس وزيادة الإصابات سواء في الأطباء أو المواطنين، مطالبة الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الأيام المقبلة من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على أخذ اللقاح في أقرب وقت.

يشار إلى أن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، قال إنه تم تسجيل 1011 حالات جديدة بكورونا، ووفاة 51 حالة جديدة أمس الأربعاء.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 225528 من ضمنهم 169308 حالة تم شفاؤها، و13219 حالة وفاة.