23 أبريل، 2024

الصحة» في رسالة عاجلة للعاملين بالدولة: التزموا بـ«الكمامة واللقاح»

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

كتبت : فاتن ربيع 

تحرص وزارة الصحة والسكان علي تقديم روشتة علاجية للمواطنين بشكل يومي تزامنا مع انتشار جائحة كورونا، وذلك في إطار الحرص على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والعمل علي استقرار المنحني الوبائي للفيروس في ظل الارتفاع الملحوظ الذي يشهده المنحني خلال هذه الفترة.

ووجهت وزارة الصحة والسكان رسالة للعاملين في الدولة تحذر فيها من عدم ارتداء الكمامات أثناء فترة العمل، موضحة «في منشور توعوي»: «أثناء تواجدك بالعمل، التزم بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متر عن الآخرين، ولا تنسى تطهير يديك».

وتابعت الوزارة في منشورها التوعوي: «لابد من الحرص علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس للمساهمة في الحد من انتشار العدوي»، مطالبة كافة الفئات العمرية المسموح لها بأخذ اللقاح بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا لحجز اللقاح وأخذه كونه يساعد في تخفيف شدة أعراض الفيروس من شديدة الخطورة إلي بسيطة أومتوسطة.

وأضافت الصحة: «أن أعراض تطعيم فيروس كورونا لا تستدعي الخوف أو التوتر أو القلق لأنها أعراض بسيطة تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم»، مشيرة إلي وجود فريق طبي متخصص للمتابعة المواطنين بين جرعتين اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ بكافة المستشفيات بسبب الموجة الثالثة لفيروس كورونا ومتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وخصصت مجموعة من قنوات الاتصال المختلفة لتلقي كافة استفسارات الفيروس المختلفة والإجابة عليها من مصادرها الرسمية، كما قامت بتزويد مقاعد الخط الساخن 105 لاستقبال أي استفسار من المواطنين وكذلك الحالات الحرجة المصابة بالفيروس.