24 أبريل، 2024

محافظة دمياط تستعد لـ«شم النسيم» بإجراءات مشددة

دمياط : ناهد عبد التواب 

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الثلاثاء، اجتماعاً مع اللواء حسين لبيب رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر وأ. محمد عجم مدير إدارة المتابعة والتفتيش المالى والإدارى ونائبا رئيس الوحدة المحلية ومديرى عدد من الإدارات المعنية بها.

جاء ذلك الاجتماع استكمالا لسلسلة اللقاءات التي تعقدها المحافظ مع مسئولى الوحدة لمتابعة عدد من الملفات المطروحة على الساحة خلال الفترة الحالية.

واطلعت محافظ دمياط على موقف تسكين عمارات مشروع تطوير شمال وجنوب الصيادين الذي تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، وكذا ما اتخذته الوحدة من إجراءات لتسكين سوق ٥١ من خلال إجراء قرعة علنية الأسبوع القادم مع الالتزام بالأنشطة التجارية المحددة ووضع قواعد لتنظيم المنظومة الإعلانية بالسوق، وفى هذا السياق، أمرت المحافظ بتعيين موظفًا لإدارة سوقا النيل الحضارى و٥١، وتكثيف الحملات لرفع الإشغالات وعدم السماح بعودة الباعة الجائلين بشارع النيل أو أية مظهر من مظاهر العشوائية، نظرًا لما بذلته المحافظة من جهود لمواجهة ذلك.

وتابعت عوض مستجدات الوضع بملف تطوير منطقة الجربى وبرجولات الكافيتريات هنالك وفقاً لنموذج محدد للارتقاء بالمظهر الحضارى على نهر النيل، وأيضاً عرض الموقف الحالى للمشروعات وحملات النظافة بمنطقة الامتداد العمراني.

وأوضحت أنها أصدرت تعليمات مشددة بشن حملات بصفة دورية على المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمنشآت التجارية للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ومواعيد الفتح والغلق وكذا الالتزام بارتداء الكمامة الواقية، مؤكدة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير الغرامات تجاه المخالفين مع غلق المنشأة المخالفة، كما أكدت أيضاً على تكثيف الجهود خلال الفترة القادمة تزامنًا مع اقتراب شم النسيم، للحد من التجمعات وغلق الشواطئ منع أي مخالفات للقرارات الصادرة لمجابهة انتشار فيروس كورونا