13 أبريل، 2024

افتتاح المعرض السنوى للأنشطة التربوية بمحافظة الشرقية

كتب : حاتم السيد

افتتح الدكتور رمضان عبد الحميد، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ، المعرض السنوى للأنشطة التربوية ” التربية الفنية والمجال الصناعي والتربية الزراعية والاقتصاد المنزلي والمدرسة المنتجه” بإدارة القنايات التعليمية، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.
وبحضور الأستاذة دعاء زكريا مديرة الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ،

وكان في استقبال سيادتها ، ناهد حجازي مدير ادارة القنايات ، ومروه مدير الخدمات والأنشطة ، ونخبه من موجهى ومعلمى الانشطة التربوية المختلفة بالادارة.

وتضمن المعرض أعمالا متنوعة من أعمال طلاب الإدارة في التربية الفنية والمشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية والوسائط التعليمية ووسائل الإيضاح في مختلف المواد ومختلف المجلات.

هذا وقد أبدى الدكتور رمضان عبد الحميد وكيل الوزارة إعجابه بمنتجات الطلبة المختلفة في كافة المجالات، مشيرًا إلى أهمية ممارسة الطلاب الأنشطة المختلفة والمتنوعة بجانب المقررات الدراسية لصقل مواهبهم ومساعدتهم على الابتكار والإبداع ولخلق مجتمع متكامل داخل المدرسة.

وأشارت دعاء زكريا إلى أن إيجاد بيئة داعمة للطلاب تمكنهم أن يتطوّرو من خلالها بعيدًا عن أي ضغوطات. كذلك منح الطلاب الثقة اللازمة لممارسة مواهبهم وتطويرها بعيدًا عن أي مخاوف من شعورهم بأن مواهبهم غير مألوفة أو مرغوبة. زيادة فرص نجاحهم في المسقبل في هذه الموهبة، حيث أنّهم بدءوا بالممارسة بسنّ مبكر وحصلوا على وقت كاف لتطوير أنفسهم ومهاراته.