12 يونيو، 2026

تحذير عاجل من الصحة للمواطنين: تجنبوا المشروبات الغازية

كتب : ايمن صدقى 

حذرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين من المشروبات الغازية قائلة إنها قد تعطي إحساسا بالانتعاش، لكنها تزيد المشاكل الصحية.

يأتي ذلك ضمن تحذير عاجل لـ وزارة الصحة والسكان ، في إطار منشوراتها التوعوية لرفع التثقيف الصحي لدي المواطنين بالإجراءات الصحية وأنماط الغذاء المثالية.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن تقليل تناول المشروبات الغازية ، خطوة مهمة لصحة أفضل، وستشعر بالفرق في الهضم والوزن ومستوى السكر.

وأوضحت الوزارة،  أن هناك 3 مشاكل سيحمي الإنسان نفسه منها حال تجنب المشروبات الغازية ، وهي :
– حموضة المعدة
– زيادة الوزن
– ارتفاع سكر الدم.

وشددت وزارة الصحة والسكان، علي ضرورة اختيار  المياه أو الفاكهة الطازجة من أجل قضاء عيد أخف علي المعدة والجهاز الهضمي وأكثر صحة .