25 أبريل، 2024

عبد الحميد يناشد الطلاب وأولياء الامور، بتنفيذ تعليمات الوزارة في إجراء الامتحان التجريبي

رمضان

رمضان

كتب : حاتم السيد
طالب الدكتور رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية الطلاب وأولياء الامور، بتنفيذ تعليمات الوزارة في إجراء الامتحان التجريبي ومساعدتها في رصد المشكلات التقنية التي يتعرض لها الطلاب للعمل علي حلها.. قائلا: “تلقينا اليوم شكاوي من مئات الالاف من الطلاب شكواهم حول عدم استلامهم لاسم المستخدم وكلمات المرور التي تعتبر مثل رقم الجلوس”.
 
ولفت عبد الحميد ، أن كل ما يحدث خلال الامتحان التجريبي الأول خلال أبريل الحالي سيتم إعادته مرة أخرى في الامتحان التجريبي الذي سيعقد في مايو، مع تدريب الطلاب على شكل اسئلة الامتحان التي تقترب من اسئلة الامتحان الحقيقي باسئلة كاملة في المنهج كله، وفي يونيو هتقام محاكاة كاملة لامتحانات الثانوية العامة بنفس عدد اسئلة الامتحان والازمنة، وتابع قائلا: أنا بحاول اطمن الطلاب واولياء الامور بكلمتين، ياريت نسيب العيش لخبازه “، مضيفاً أن المطلوب من الطلاب هو التحضير الجيد للامتحان الرسمي في 4 يوليو والمذاكرة الجيدة ، واجراء الامتحان بأي شكل هي مسئولية الوزارة، ولا داعي للقلق.

تابع صالح شلبى مدير عام إدارة مشتول السوق التعليمية ، أن طلاب المدارس الخاصة كانوا داخلين للامتحان التجريبي محضرين هذا، ولكن بعض طلاب المدارس الحكومية لم ينفذوا تعليمات الوزارة ولم يكلفوا انفسهم في استلام كلمات المرور ” user name / password” ، وأوضح أن الهدف من بروفة التجربة في الاساس رصد المشكلات والشكاوى حول السيرفرات لقياس مدى كفاءة الشبكات.. موضحًا أن وجود الطلاب معنا في التجرية يساعدنا على تقديم خدمة جيدة في الامتحان الرسمي النهائي.