16 أبريل، 2024

الصحة تكشف موعد انكسار الموجة الثالثة لكورونا.. الوقاية «طوق النجاة»

كورونا

كورونا

كتب :عصام عبد الفتاح

كشفت مصادر مسؤولة في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، عن موعد الانتهاء من ذروة الموجة الثالثة، موضحة أنّ مصر ما تزال في بداية الموجة الثالثة للفيروس، ومن المتوقع أن نكسر حاجز 1000 إصابة يوميا.

شهر لكسر ارتفاع عدد الإصابات مرة أخرى

وأضافت المصادر أنّ المنحنى الوبائي للموجة الثالثة للفيروس يشبه الموجة الثانية: «قدامنا شهر لسا في الارتفاع وبعد كدا هتنكسر ارتفاع الإصابات، وشهرين للانتهاء من الموجة بشكل كامل»

وطالب المصدر، المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لتجاوز الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، لافتا إلى أنّ الإجراءات الاحترازية ما زالت الحل الوحيد للوقاية من الفيروس، والعدو الوحيد لارتفاع الإصابات هو التراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأشار المصدر ,لـ”اخبار اليوم المصرية” إلى أنّ الدولة تعمل في التوقيت الحالي على التوسع في عملية تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، وكلما زاد عدد الأشخاص المطعمين باللقاح كلما ساهم ذلك في الحد من انتشار العدوي: «التطعيم ليس إلزاميا، لكنه التزام أخلاقي لمساعدة الدولة في الحفاظ على استقرار المنحني الوبائي».

دفعات جديدة من لقاح كورونا الصيني سينوفارم

وتستعد مصر لاستقبال دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة «سينوفارم» خلال الشهر الحالي، تضم 500 ألف جرعة من ضمن 20 مليون جرعة جرى الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعًا.

كما تعمل وزارة الصحة علي توقيع اتفاقية التصنيع المشترك بين مصر وشركة سينوفاك الصينية خلال الأيام القليلة المقبلة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا من خلال خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا.