1 يوليو، 2024

4 كفوف تتعاون لتصوير امتحان تاريخ الثانوية العامة رغم التأمينات

فصل

كتبت : ولاء عبد الله

ظهرت على جروبات الغش على تطبيق تليجرام ، صورة مثيرة للجدل ضمن الصور المتداولة لـ امتحان التاريخ 2024 الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الان داخل اللجان.

حيث ظهر في الصورة المثيرة للجدل لـ امتحان التاريخ 2024 ، 4 كفوف تتعاون في تصوير الامتحان وتقوم بإخفاء إطار ورقة الامتحان أملا في محاولة إخفاء الباركود لتصعيب مهمة الضبط على فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرف عمليات وزارة التربية والتعليم ، وذلك على الرغم من كافة التأمينات الموجودة باللجان لمواجهة الغش وضبط الغشاشين.

وكانت حالة من الجدل أثيرت بسبب نجاح جروبات الغش في نشر صور أسئلة امتحان الفيزياء 2024 و امتحان  التاريخ 2024 على جروبات الغش على تليجرام بعد توزيعهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بـ 5 دقائق فقط

و قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع مراحل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة تأمينا مشددا من جانب إحدى الجهات السيادية في الدولة ، بإجراءات يصعب على أي شخص اختراقها قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن جانبه كان قد أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

كما أوضح شادي زلطة أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وقال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : تناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدي اليوم السبت امتحان الفيزياء 2024 ، عدد 434 ألفا و574 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم، وعدد 102 ألف و827 طالبا وطالبة بشعبة علمي رياضة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن اجمالي طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة (الأدبى) الذين من المقرر أن يؤدوا اليوم امتحان التاريخ 2024 يبلغ 207 ألف و685 طالب وطالبة