28 يونيو، 2024

العمدة سامى الجندى: امتحان عربي الثانوية العامة فوق مستوى الطالب المتوسط

سامى الجندى

كتب : حاتم السيد 

تابع العمدة سامى الجندى الخبير التربوى ، امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 ، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع. موضحا إن عددا كبيرا من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، أكدوا صعوبة امتحان اللغة العربية، لافتين أن معظم أسئلة الامتحان فوق قدرات الطالب المتوسط، فضلا عن أنها تحتاج لوقت أكبر للإجابة عليها.

وقال الخبير التربوى ، إن طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم أكدوا صعوبة النحو والبلاغة في امتحان اللغة العربية ، وأضافت أن القراءة تحتاج إلي تفكير وصعبة، إلى جانب وجود بعض النقاط الصعبة في النحو، أما الأدب معظمه اختيارات متشابهة، قائلين إن امتحان اللغة العربية كان العام الماضي 2023 أفضل من هذا العام.

كما رصد العمدة سامى الجندى الخبير التربوى بعض الشكاوي من جانب أولياء الأمور حول تأخر توزيع اوراق اسئلة امتحان اللغة العربية في بعض اللجان اليوم ، بالإضافة إلي مخالفة تعليمات وتوجيهات وزير التعليم بتسليم أوراق الإجابة قبل التاسعة صباحا بعشرة دقائق ولم تلتزم لجان كثير.

حيث عبر العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة ل”أخبار اليوم المصرية” عن استيائهم من امتحان اللغة العربية حيث قالت ( منال ، ن ) ولي أمر: “ليه كده أول مادة تبقى صعبه، ليه النكد ده على الأول كدة،  طب ارفعوا من نفسيتهم أول مادة، حتى ده عربى أمال كيمياء وفيزياء وأحياء هتعملوا فينا ايه”.

وأضافت ( سهى ، م ) ولي أمر “الامتحان مش حلو، والوقت مش كفاية، غير أن كل شوية واحد يدخل اللجنة يتكلم مع المراقبة ووتر البنات وماسكيتش غير لما البنات قالوا مش عارفين نركز”، وتابعت أخري: “ابنى بيقول تقيل ومحتاج وقت”.