4 يوليو، 2024

أسوان .. مصرع شاب قبل يوم من زفافه بمركز نصر النوبة

اسعاف

أسوان : نجوان السلواوى 

لقى شاب مصرعه بأسوان فى حادث على الطريق الزراعى بمركز نصر النوبة، وذلك قبل يوم واحد من زفافه المحدد له خلال إجازة عيد الأضحى.

وتعود تفاصيل الواقعة عند وصول عزو. ز. ص شاب عشرينى، مقيم بقرية دابود بمركز نصر النوبة إلى مستشفى كوم أمبو المركزى مصاب بشدة نتيجة تعرضه لحادث اصطدام دراجته النارية “موتوسيكل” بعامود إنارة على طريق “الدكة / نصر النوبة”، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة ولقى ربه.

وقال أصدقاء الشاب المتوفى أنه كان يستعد لعقد زفافه وتوفى قبل يوم واحد من كتب كتابه وزفافه المقرر له يوم السبت 22 يونيو الجارى، بعد أن طبع كروت الدعوة واستعد أحبابه وأسرته ليوم العرس المنتظر”، مضيفين أن الصدمة جاءت عليهم كالصاعقة بعد سماع خبر وفاة الشاب قبل يوم واحد من زفافه.

واتشح موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بالسواد حزناً على وفاة الشاب النوبى، وسط تعليقات أنه كان يستعد لزفافه وأنهى كل تجهيزات الفرح، إلا أن قضاء الله اختاره للموت قبل يوم واحد من ليلة العمر.

وكانت قد قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بالإزالة الفورية لحالة تعدى على أرض أملاك دولة بنطاق حى جنوب على مساحة 600 متر مربع، وتم مصادرة مواد البناء المستخدمة فى المخالفة، كما تم إزالة حالتين تعدى بنطاق حى الصداقة الجديدة بمساحة 750 متر مربع.

وتم كذلك إزالة 4 وصلات مياه نص بوصة، ووصله ٢ بوصة مخالفة وذلك بالتعاون مع شبكة المياه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية من قبل المختصين بالشبكة، وتوازى مع ذلك قيام الوحدة المحلية بتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات بالتنسيق والتعاون مع إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن، والإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بقيادة المهندس أحمد حلفاوى.

وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بقيادة سيد سعدى بالإزالة الفورية فى المهد لحالة تعدى بالبناء المخالف بمنطقة نلوى بمساحة 100 متر مربع وذلك وسط مشاركة للأجهزة الأمنية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى.

وكان قد أمر الفريق كامل الوزير وزير النقل ببدء التشغيل التجريبى لمحور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل أمام الحركة المرورية تمهيداً للإفتتاح الرسمى له بالتزامن مع إحتفالات مصر بأعياد ثورة 30 يونيو ، ولا سيما أنه جارى الإنتهاء من إنارة المحور بالكامل ، مع تركيب العلامات الإرشادية لتسهيل حركة السيارات والمركبات المترددة عليه.