1 يوليو، 2024

ولي العهد السعودي يستقبل المهنئين بعيد الأضحي المبارك

مكتب أخبار اليوم المصرية

استقبل ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعود، في الديوان الملكي في قصر منى، اليوم الأحد، أمراء المناطق ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، بدئ حفل الاستقبال بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم.

وألقى ولي العهد السعودي كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: “يسرنا نيابة عن سيدي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن نهنئكم وجميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، ونسأل الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيده علينا جميعاً بالخير والأمن والازدهار”.

وأضاف بن سلمان “إن ما تبذلونه من جهود عظيمة وأعمال كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام له أثر بالغ في التيسير على الحجاج، وتمكينهم من أداء مناسكهم وإتمامها بكل يسر وسهولة”.

وتابع: “وستواصل الدولة بجميع قطاعاتها المعنية، تقديم كل ما من شأنه أن يخدم قاصدي الحرمين الشريفين، ويعينهم على تأدية عباداتهم بأمن وطمأنينة”.

وألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبد الله البسامي، كلمة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج، نوه خلالها بما وفرته الدولة من مقومات النجاح عبر تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية، وما توصلت إليه التقنية الحديثة من برامج الذكاء الاصطناعي مما أسهم في تيسير أعمال الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام واختصار الكثير من الجهد والوقت وساعد في جودة الخدمات.

وأوضح أنه كان لدقة تنفيذ الخطط الأمنية التي بنيت وفقاً لمعايير وأُسس الجـودة في التخطيط والتنظيم أثرها في نجاح حج هذا العام حتى هذه اللحظة، مدركين توجيهات القيادة الحكيمة وحرصها على تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

وبعد ذلك ألقى العقيد مشعل بن محماس الحارثي قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

وعقب الانتهاء من إلقاء الكلمات بمناسبة العيد، قام الجميع بالسلام على الأمير محمد بن سلمان، وفي ختام حفل الاستقبال تناول الجميع طعام الغداء مع ولي العهد.

وحضر حفل الاستقبال، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف، وسعود بن عبد الله بن منصور بن جلوي محافظ جدة، والأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والأمير عبد الله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.