5 يوليو، 2024

استشهاد طفلة جراء قصف الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة

حريق

مكتب أخبار اليوم المصرية

أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، باستشهاد طفلة جراء قصف الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 254 على قطاع غزة.

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 41 شهيد و 102 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

أشارت الوزارة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأضافت الصحة في غزة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37337 شهيد و 85299 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان لها عبر قناتها على تليجرام، إنه في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وسيطرته على المعابر، تحذر وزارة الصحة من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الاكسجين الوحيدة في محافظة غزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى المزمنين بالاكسجين. 

انتقد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش “الإعلان الوهمي” للجيش الإسرائيلي عن بدء تطبيق هدنة إنسانية يومية للقتال في جنوب قطاع غزة لتمكين إيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

واشتكى سموتريتش في منشور على منصة “إكس”، من أن “المساعدات الإنسانية” التي تستمر في الوصول إلى حماس تبقيها في السلطة وقد تضيع إنجازات الحرب هباءً.

وقال “إن الطريقة التي تدار بها الجهود الإنسانية في قطاع غزة، والتي في إطارها تذهب المساعدات إلى حد كبير إلى حماس وتساعدها على مواصلة السيطرة المدنية على القطاع في تناقض مباشر مع أهداف الحرب، كانت سيئة طوال الوقت”.