30 يونيو، 2024

سامى الجندى لطلاب الدبلومات الفنية قبل انطلاق امتحاناتهم : سوق العمل ينتظركم

سامى الجندى

كتب : حاتم السيد 

وجه العمدة سامى الجندى الخبير التربوى، رسالة إلى طلاب الدبلومات الفنية بكافة أنواعها  (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) قبل ساعات من انطلاق امتحاناتهم التحريرية المقرر إنطلاقها غدا السبت الموافق 25 مايو الجاري.

وقال الخبير التربوى خلال تصريحات ل”أخبار اليوم المصرية” إن خريجي الدبلومات الفنية يلتحقون بسوق العمل المحلي والدولي بسهولة ولهم الأولوية عن غيرهم، نظرا لما يتمتعون به من مهارة عالية ومتدربين علي أعلي مستوي، وهذه طبيعة دراستهم .

وأشار  العمدة سامى الجندى ، إلي أن الدولة المصرية تضع خريجي الدبلومات الفنية في أولي أولوياتها، وخصصت لهم جامعات تكنولوجية تقبل 80% من خريجي الدبلومات الفنية و20% ثانوية عامة، وتتمتع هذه الجامعات بمعامل علي أعلي مستوي، ودراسة عملية فوق 60% والباقي نظري، فضلا عن وجود أماكن لهم في أفضل كليات الجامعات الحكومية.

ودعى العمدة سامى الجندى طلاب الدبلومات الفنية بالتركيز في الامتحانات والاجتهاد فيها، بقدر الإمكان، قائلة : سوق العمل في حاجة لكم و”متعطش إليكم”، متمنيه كل التوفيق لهم والنجاح الباهر.

أشار العمدة سامى الجندى الخبير التربوى عن انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2024  بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) ، اعتبارا من غد السبت الموافق 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية.